استقبلت وزيرة العدل “حليمة إبراهيم عبد الرحمن”، صباح اليوم الأحد 28 مارس2021م بمكتبها بديوان الوزارة بطرابلس، نائبة سفير المملكة الهولندية لدى ليبيا “قابرييلا ميتز” بحضور مدير إدارة العلاقات والتعاون الاستاذ “أيمن الفيتوري” وأمين عام اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني ” د. المختار شنان”.
وفي مستهل اللقاء رحبت الوزيرة بالضيفة معبرة عن تقديرها لمستوى التعاون بين وزارة العدل والمملكة الهولندية مشيدة بالدعم الذي تقدمه لوزارة العدل من خلال بناء القدرات الوطنية بقطاع العدل والجهاز القضائي.
وهنئت من جانبها نائبة السفير الهولندي معالي الوزيرة على تقلدها لمهام وزيرة العدل بحكومة الوحدة الوطنية، كونها اول امرأة تتقلد هذا المنصب في ليبيا .
وتناول اللقاء استعراض التعاون القائم بين الدولة الليبية والمملكة الهولندية في مجال حقوق الإنسان وتطوير مؤسسات الإصلاح والتأهيل بما يتماشى ويتناسب مع المعايير المحلية والدولية المعمول بها، كما تم مناقشة علاقات التعاون المشترك بشأن المصالحة الوطنية وترسيخ مفهوم العدالة وفق مسار بارلين الحقوقي الذي تترأسه حاليا هولندا وسويسرا .


وأكدت وزيرة العدل على الاستمرار في التعاون بين الجانبين الليبي والهولندي فيما يخص معايير حقوق الإنسان وتطوير المؤسسات القضائية، وتعزيز وتطوير بناء القدرات في مجال العدالة، مشيرة إلى أن ترسيخ مبدأ العدالة الانتقالية من أولويات الوزارة للوصول بالبلاد لانتخابات نزيهة وشفافة .
من جانبها حرصت نائبة السفير الهولندي على التعاون للرفع من مستوى معايير حقوق الإنسان وبناء القدرات القضائية والمساهمة في حلحلة وتذليل كافة العراقيل التي تعترض مسار المصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية .