أُقيمت اليوم الاثنين الموافق 10 أكتوبر 2022 في العاصمة طرابلس، مراسم الاحتفال بتخرج الدفعة الرابعة من منتسبي جهاز الشرطة القضائية بحضور معالي وزيرة العدل السيدة حليمة إبراهيم عبدالرحمن، ونائب رئيس جهاز الشرطة القضائية ومدير معهد التدريب بالجهاز وبعض الضيوف والمدعوون من وزارة الداخلية، وأسر وأهالي الطلبة الخريجين.
ووجهت معالي الوزيرة خلال الحفل كلمة شكرت فيها الجهود التي بذلتها رئاسة جهاز الشرطة القضائية وإدارة المعهد بعد تلقيهم أوامرها في سبيل إنجاح هذه الدورة، كما شددت على أفراد الخريجين بضرورة الإلتزام بقواعد الضبط والربط التي يتطلبها عمل الشرطة القضائية واحترام القوانين المنظمة والتشديد على احترام حقوق الإنسان.
وشهد الحفل استعراضاً رمزياً لكراديس الخريجين وعرض للمهارات التي اكتسبوها خلال الدورة، ثم أدى الخريجون قسم الأداء للوطن واحترام قانون حقوق الإنسان وخدمة للعدالة وإنفاذ القانون، وتم في نهاية الحفل توزيع شهائد التقدير والتخرج على العشرة الأوائل من قِبل معالي الوزيرة.
ويأتي تخريج هذه الدفعة لتمكين الشباب وتوفير فرص عمل لهم والتدريب على قواعد المهنة وتنفيذ القانون واحترام حقوق الإنسان للعمل ضمن جهاز الشرطة القضائية بعد تكوينهم بالمجال الأمني والقانوني بما يؤهلهم للقيام بأعمالهم وفقاً للقوانين والتشريعات النافذة.