تلبيةً لدعوة كريمة من وزير العدل بالاتحاد الروسي، تشارك معالي وزيرة العدل بحكومة الوحدة الوطنية السيدة حليمة إبراهيم، في فعاليات المنتدى القانوني الدولي الرابع عشر، المنعقد بمدينة سانت بطرسبورغ خلال الفترة من 24 إلى 26 يونيو الجاري، بمشاركة أربعة وعشرين وزيراً للعدل من مختلف دول العالم.
حيث يناقش المنتدى عدداً من الموضوعات القانونية التي تشغل العالم، ومن أبرزها:
· القانون الدولي في عالم متغير.
· التنظيم القانوني للتطورات الرقمية والذكاء الاصطناعي.
· التقنيات الرقمية الحديثة وتأثيرها على المساعدة القانونية.
و يُعد المنتدى القانوني بسانت بطرسبورغ أحد أهم المنتديات القانونية العالمية، التي تستقطب اهتمام العاملين والمعنيين بالشأن القانوني والحقوقي، بمن فيهم وزراء العدل والمسؤولون عن إنفاذ القانون على المستويين الوطني والعالمي.
كما يهدف المنتدى إلى تحسين التفاعل بين النظم القانونية المختلفة في العالم، لتطوير تفاهم مشترك حول القضايا الدولية، والإسهام في تطوير القانون الدولي من خلال مشاركة أفضل الممارسات.
وعلى هامش المنتدى، اجتمعت السيدة الوزيرة مع وزير العدل الروسي، حيث ناقش الطرفان التعاون المشترك في المسائل القانونية والقضائية، والخبرة القضائية، والطب الشرعي.