1- تنفيذ برامج العمل الخاصة بنشاط التدقيق الداخلي ومراجعة الإعمال والإجراءات المالية والمحاسبية والإدارية .
2- وضع أنظمة المراجعة والضبط المالي الداخلي ، ومتابعة تنفيذ القوانين واللوائح المالية المعمول بها .
3- مراجعة الإجراءات المالية بالوزارة والتأكد من عدم تعارضها مع التشريعات المنظمة للعمل المالي ومراجعة الدفاتر والسجلات والبطاقات للتأكد من القيود ومتابعة المجاميع والأرصدة .
4- المراجعة الداخلية لجميع المصروفات والإيرادات والتحقق من عدم تجاوز المخصصات المقرة بالميزانية .
5- فحص ومراجعة مشروع الميزانية والحسابات الختامية وتقديم تقارير عامة إلى الجهات المختصة بالوزارة .
6- مراجعة جميع أُذونات الصرف والتأكد من استيفائها للمستندات المؤيدة لعملية الصرف حسب اللوائح المالية والنظم المحاسبية .
7- الاطلاع على السجلات والدفاتر المحاسبية للتأكد من أنها تتمشى مع طبيعة العمل وتضمن حسن سير انتظامه .
8-إجراء التفتيش المفاجئ على الخزائن والمخازن والإشراف على عمليات الجرد المفاجئ والسنوي ، والسنوي وكذلك على تسليم العُهد واتخاذ ما يلزم من إجراءات بالخصوص .
9- اقتراح التعديلات في السجلات والدفاتر والنماذج المحاسبية بالتنسيق مع الإدارات المختصة .
10-المشاركة في الرد على الاستفسارات والملاحظات التي يبديها ديوان المحاسبة حول فحص ومراجعة الحسابات الختامية والميزانيات العمومية .
11- إعداد تقارير دورية الوضع المالي بالوزارة والتنبيه على أوجه القصور والانحراف ورفع التقارير إلى الوزير لاتخاذ ما يراه مناسباً بشأنها.
12- متابعة الإجراءات الخاصة بالمحافظة على الأصول الثانية والمنقولة .
13- أي اختصاصات أخرى يُكلف بها ووفقاً للتشريعات النافذة .
14- إعداد التقارير الدورية عن سير العمل بالمكتب .
8٬356 مشاهدة
اولا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قمت اليوم بزيارة إلى وزارة العدل لغرض إتمام إجراء من إدارة الشؤون الإداريه والمالية مالحظته اليوم شي والله يتير الإعجاب من تقديم خدمات والاسلوب الرائع إبداء من مدير الإدارة الأستاذ الفاضل عبدالعاطي مراد والأخوة الموظفين بالوزارة بأمانة ان شاء الله ربي يحفظهم ويستحقو كل الشكر التقدير والاحترام حفظ الله ليبيا والسلام عليكم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته؛؛؛
شكرا على هذا الاطراء ونحن موجودون في خدمة الوطن والمواطن اي كانت صفته
ولله الاجر والتواب ؛؛؛؛