التقي السيد ” محمد عبد الواحد عبدالحميد ” وزير العدل صباح اليوم الاثنين 5 مايو 2017 بديوان وزارة العدل السيدة ” ماريا دو فالي ” نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا والوفد المرافق لها ، وبحضور مدير إدارة العلاقات والتعاون الدولي بوزارة العدل.

حيث نوقش خلال هذا اللقاء أوضاع حقوق الإنسان في ليبيا بصفة عامة وخاصة في السجون والتأكيد على ضرورة بسط سلطة وزارة العدل على كافة السجون في ليبيا والعمل على دعم جهاز الشرطة القضائية فنياً وتدريب الكوادر.

كما أكد السيد الوزير على حرص الوزارة في توطيد حقوق الإنسان داخل السجون وتطبيق المعايير الدنيا التي نصت عليها القوانين الدولية والوطنية ، ومن ضمن خطة الوزارة بتعينها وكيلين مختصين في مجال الشرطة القضائية وفي مجال حقوق الإنسان والعدالة الانتقالية.

كما أعربت السيدة ” ماريا ” عن التزام بعثة الأمم المتحدة بدعم وزارة العدل لما تمثله من دور أساسي لبناء دولة مستقرة وديمقراطية ، وكذلك لما لأهمية العدالة دور في النمو الاقتصادي ، كما دعت لتعزيز التعاون والعمل المشترك بين وزارة العدل والبعثة ومزيد من التواصل والاتصال في مجالات العدالة والسجون وحقوق الإنسان