سعياً من وزارة العدل لتذليل مصاعب العمل القضائي المستدعية للوقوف على مواطن الإشكال قام السيد الوزير محمد لملوم بزيارة تفقدية للمقار العدلية بتاجوراء بصباح اليوم الأربعاء الموافق 9 يناير 2019م رافقه في ذلك السادة مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية ومدير إدارة التخطيط ومدير إدارة المتابعة.

وكان في استقبال معالي الوزير السيد المحامي العام بمحكمة استئناف طرابلس والسيد مدير مكتب النائب العام والسيد رئيس محكمة شرق طرابلس الابتدائية والسيد رئيس نيابة شرق طرابلس الابتدائية ومدير نيابة تاجوراء الجزئية وقاضي الأشراف بالمحكمة.

هذا وقد شملت الزيارة المقار المتضررة والمحتاجة لأعمال الصيانة كمحكمة تاجوراء الجزئية وأيضاً قام بالتعريج على مقر نادي الهيئات القضائية .

وفِي خضم ذلك أهاب السيد الوزير بضرورة عقد جلسات المحاكمة بالقاعات المخصصة لها عِوضاً عن عقدها بالمكاتب إلتزاماً بمبدأ علانية الجلسات مع استحداث أرشيف جامع لأعمال القضاء بالدولة الليبية بمقر الوزارة وذلك لتخفيف حمل التخزين على المحاكم وكذلك استمع السيد الوزير لإشكاليات العمل من قبل الموظفين مُشيراً لأمين سره بتدوينها والوعد بوضع الحلول اللازمة لها بشكل حثيث .