ضمن التعاون المشترك بين وزارة العدل واللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي، استقبلت وزيرة العدل “حليمة إبراهيم عبد الرحمن” بمكتبها اليوم الثلاثاء 30 مارس 2021 رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر الذي يقوم بزيارة لليبيا، وحضر اللقاء مدير إدارة العلاقات والتعاون الأستاذ “أيمن الفيتوري” وأمين عام اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني “د. المختار شنان” .
حيث تناول اللقاء الخدمات الطبية والإنسانية التي تقدمها اللجنة الدولية للصليب الأحمر للنزلاء داخل مؤسسات الإصلاح والتأهيل، وكذلك أوجه الدعم المقدم للمدنيين في أوقات الأزمات، كما تم التطرق في الاجتماع لموضوع بناء القدرات للسلطات المحلية .
من جانبها، أكدت الوزيرة على أهمية التعاون الإنساني والحقوقي لاسيما أن الصليب الأحمر الدولي يمتلك الخبرة الكافية في هذه المجالات، منوها بأن وزارة العدل من منطلق حرصها واهتمامها بحقوق الإنسان وحفظ الكرامة البشرية، وأن الوزارة على استعداد للتعاون بما يخدم الوطن والمواطن.
ومن جهته، ثمن رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر جهود وزارة العدل ودعمها للجانب الحقوقي، وحرصها الدائم فيما تكفله القوانين المحلية والاتفاقيات الدولية ذات العلاقة، وأكد على حرص الصليب الدولي الأحمر تقديم الدعم الكامل للكوادر القضائية والعدلية في ليبيا.