استقبلت السيدة “حليمة ابراهيم عبدالرحمن” وزيرة العدل لحكومة الوحدة الوطنية اليوم الأحد الموافق 2 من شهر مايو 2021 سفير جمهورية إيطاليا لدى ليبيا، وحضر الاستقبال السيد مدير إدارة العلاقات والتعاون المكلف بالوزارة. وأمين عام اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني .
استهل اللقاء بنقل تحيات وزيرة العدل الإيطالية من طرف السفير للسيدة وزيرة العدل وتطلعها للعمل لأجل صالح البلدين، و عبر السفير عن سعادته بهذا اللقاء ورغبته في الاستماع إلى رؤية الوزيرة حول تطوير عمل الوزارة ومواضيع حقوق الإنسان والهجرة غير الشرعية .
وفي مستهل ردها على ما تفضل به السفير الايطالي، رحبت الوزيرة به وأثنت على عمق العلاقات والتعاون بين البلدين، مؤكدة على الأهمية الكبيرة التي توليها الوزارة لملف حقوق الإنسان، وأنها تسعى إلى أن لا يبقى محتجز واحد بشكل غير قانوني، و انه قريبا سيتم إطلاق سراح عدد كبير من المعتقلين.
كما شددت الوزيرة على أن ملف الهجرة غير الشرعية يتطلب معالجة شاملة تشمل دول المصدر والعبور والمقصد، وإنه لابد من إقامة فرص عمل للشباب الإفريقي في بلدانهم الأصلية وذلك للحد من ظاهرة الهجرة غير النظامية.
هذا وأكد الجانبان على أهمية دور بعثة الاتحاد الأوربي للمساعدة في إدارة الحدود (اليوبام) وما تقدمه من برامج دعم فني للوزارة والجهات التابعة لها، كما شددت الوزيرة على أهمية تنفيذ اتفاقية معاهدة الصداقة مع إيطاليا.