دعما لجهود المصالحة الوطنية الشاملة في شقها الاجتماعي، زار وفد من أعيان ليبيا للمصالحة مقر وزارة العدل بطرابلس يوم الثلاثاء الموافق  1/3/2016، حيث كان في استقبالهم بديوان الوزارة وزير العدل السيد “مصطفى القليب” بحضور وكلاء الوزارة للشؤون الإدارية والمالية والشرطة القضائية.

وتهدف زيارة الوفد الذي كان في مقدمته رئيس مجلس أعيان ليبيا التباحث في شؤون السجناء والتنسيق في زيارات ميدانية للمؤسسات الإصلاحية التابعة لوزارة العدل بغية الإطمئنان على أحوال السجناء، والتأكد من تلقيهم لحقوقهم المكفولة لهم قانويا كحسن المعاملة وخدمات الرعاية الصحية وعدم تعرضهم لسوء المعاملة.

وناقش الوفد مع السيد الوزير جملة من الأمور والقضايا المفصلية التي من شأنها المساعدة على تحقيق مصالحة شاملة بين أبناء الوطن الواحد.

من جانبه، رحب السيد وزير العدل بهذه الزيارة مثنيا على جهود مجلس أعيان ليبيا للمصالحة رئاسة وأعضاء على كل ما يبذلونه من جهود مضنية من أجل البلوغ إلى غاية سامية هدفها توحيد الصف وإقامة العدل ورفع الظلم.

وتم الاتفاق خلال المقابلة بين السيد الوزير والسادة بمجلس أعيان ليبيا للمصالحة، بأن تكون هناك اجتماعات متتالية وزيارات مستمرة إلى المؤسسات العقابية لتفقد أحوال السجناء بشكل دائم والمساعدة على تحسين مواطن الضعف والخدمة العدلية.