اجتمع معالي وزير العدل السيد “محمد عبد الواحد لملوم”، اليوم الثلاثاء الموافق 8 أكتوبر 2019 بمقر الوزارة مع نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا السيدة ” ستيفاني ويامليز ” بحضور مدير إدارة العلاقات العامة والتعاون بالوزارة وعضو حقوق الإنسان بالبعثة .

واستعرض الجانبان آخر المستجدات على الساحة السياسية الليبية، حيث تناول ملف حقوق الإنسان في ظل وجود اللجنة المشكلة من قبل المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق الوطني، بشأن رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان، والدعم الذي تقوم به البعثة الأممية خاصة المتعلقة بسيادة القانون وحقوق الإنسان ومدى امكانية دعمها للرفع من كفاءة وتكوين وتدريب واقامة ورش العمل لأعضاء لجنة الانتهاكات المشكلة.

كما تم التطرق إلى مهام عمل إدارة الرعاية الصحية داخل السجون ودعمها بما يلزم من احتياجات وامكانيات لتسيير مرافقها لتقديم افضل الخدمات .

وأكد السيد الوزير خلال الاجتماع، أن ملف حقوق الإنسان من أولويات الوزارة من أجل احترام القانون الدولي الإنساني وفق المعايير الدولية.

من جانبها أشادت السيدة نائب رئيس البعثة الأممية، بمجهودات الوزارة في اتخاذ كافة التدابير الكفيلة باحترام حقوق الإنسان داخل مؤسسات الإصلاح والتأهيل، مؤكدة استعداد البعثة بتقديم الدعم الكامل للجنة توثيق ورصد انتهاكات حقوق الإنسان في ليبيا .